Monday 16 June 2008

0

المجمع المقدس يشكل لجنة لمراجعة البرامج قبل بثها علي قنوات الكنيسة

  • Monday 16 June 2008
  • Fouad GM
  • Share
  • يؤسفني ان تؤكد لنا كنيسة مصر العريقة مرة أخرى انها ما تزال جزء لا يتجزأ من نظام و عقلية الوصاية التي تملكت بلادنا في المشرق منذ قرون. ففي حين ان الحكومات تفرض وصايتها على الأراء "الخارجة" اخلاقيا او ادبيا او ثقافيا او سياسيا تحت مسميات الأمن و الوحدة الوطنيين, يحتل أزهر مصر و كنيستها العريقين موقع "الوصي" الذي له حق تحديد ما هو مسيحي او اسلامي مما هو هرطقة و زندقة و خروج عن الملة... متى نقدر و نحترم و نثق و نحرر العقل من هذه القيود... دعوا الناس يخرجون عن الملة و يعودون كما شاءوا حتى تجد الشعوب طريقها و تختار مصيرها

    -----------------------------------------

    كتب عمرو بيومي 16/06/2008


    أوصت لجنة الإعلام بالمجمع المقدس بضرورة اعتماد المواد التي سيتم بثها علي القنوات الدينية التابعة للكنيسة، للتأكد من مطابقتها للمذهب الأرثوذكسي. وكشف الأنبا مرقس، رئيس اللجنة، عن نية المجمع إنشاء لجنة كنسية للإشراف علي البرامج والمواد والأفلام، وإبداء الرأي فيها قبل بثها.

    من جهة أخري، تسود الكنيسة المصرية حالة من التضارب في الأخبار بشأن نوع العملية التي أجريت للبابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بمستشفي كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، فبالرغم من إجماع كل الأساقفة داخل مصر وخارجها علي نجاح العملية وتحسن صحة البابا وارتفاع حالته المعنوية.

    وأكد الأنبا إبرام، أسقف الفيوم، عضو سكرتارية المجمع المقدس، أن العملية التي أجريت للبابا تم خلالها تركيب شريحة في فخذه الأيسر، فيما توقع الأنبا بيشوي، سكرتير المجمع المقدس، مطران دمياط، أن تكون الشريحة تم استبدالها بطوق حول الفخذ، نظراً لكبر سن البابا وحالة العظم.

    وكشف الأنبا مرقس عن تلقيه مكالمة من الأنبا يوأنس، سكرتير البابا الشخصي، ومرافقه في الرحلة، أخبره فيها بأن البابا أجري عملية جراحية بنظام علاجي جديد غير التجبيس أو الشريحة

    0 Responses to “المجمع المقدس يشكل لجنة لمراجعة البرامج قبل بثها علي قنوات الكنيسة”

    Post a Comment